رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

20 ابريل 2019

مجتمع الاعمال

"مول العرب" يوفر التطعيمات المجانية ضد شلل الأطفال والكشف عن فيروس سي

24-2-2019 | 16:20 370

كتبت/ دينا حسين

تقوم شركة مراكز، العاملة في تطرير وتشغيل المراكز التجارية في مصر، بتوفير الكشف المجاني عن فيروس سي للجمهور، بالإضافة لتوفير تطعيم شلل الأطفال في مول العرب.

 تتواجد الأماكن المخصصة للكشف داخل مول العرب في الساحة الداخلية بمنطقة النافورة بالمرحلة الأولى. وتستمرالحملة  لمدة ثلاثة أسابيع  ابتداء من 3 مارس وحتى 21 مارس. ويمكن لزوار المول إجراء الكشف من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 2:30 مساءً خلال الفترة من 3 إلى 16 مارس، ومن الساعة 3:00 عصراً إلى 9:00 مساء في الفترة من 17 -21 مارس. أما فيما يتعلق بتطعيم شلل الأطفال فسيتوفر داخل المول في نفس المكان يوم 25 فبراير من الساعة 12:30 ظهراً إلى 2:30 مساءً.

 وتعليقاً على ذلك، تقول الدكتورة/ هالة زايد-وزيرة الصحة والسكان: "إنّ الشراكات بين القطاعين العام والخاص تساعدنا على تقديم مستويات أفضل من خدمات الرعاية الصحية لأكبر عدد من المواطنين وصولاً لمجتمع أكثر صحة واستدامة. لقد أطلقت الحكومة مبادرات متميزة لمكافحة فيروس سي، كان أهمها على الإطلاق حملة "100 مليون صحة" في جميع أنحاء مصر تمشياً مع توجيهات الرئيس/عبد الفتاح السيسي. في الوقت نفسه، تلتزم وزارة الصحة بتنظيم حملات قومية للتطعيم كل عام لتوفير أفضل خدمات طبية لأطفال اليوم الذي يشكلون مستقبل البلاد."

 ومن جانبها تعلق مرام موسى، مدير مول العرب: "إنّ توفير فرص الحياة الصحية وتعزيز رفاهية الأسرة من أهم العناصر التي تأتي في إطار المسئولية الاجتماعية للشركات. لذلك، تأتي مشاركتنا في حملة "100 مليون صحة" تأكيداً على هذه الفلسفة، حيث يفخر مول العرب بدعم الجهود التي تبذلها الحكومة لرفع الوعي بفيروس سي وشلل الأطفال وأهمية العلاج والتطعيم."

 تحرص مراكز على رفع الوعي بالقضايا الصحية التي تؤثر على المصريين. فقد شاركت الشركة مؤخراً في حملة "سكرك إيه" للكشف عن مرض السكر والتوعية بمخاطره ومضاعفاته، كما استضافت مراكز فعاليات "Shape Up Rotarians" لأعضاء نادي الروتاري على مدار يوم واحد تضمن عدداً من الأنشطة الرياضية والصحية في The Park  في مول العرب.