رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

23 ابريل 2019

تأمين

" مصر لتأمينات الحياة " ترعي مؤتمر الاتحاد الافروأسيوي للتأمين

26-2-2019 | 18:54 400

كتب - على قناوي :

شاركت مصر لتأمينات الحياة أحدي الشركات التابعة للقابضة للتأمين التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام في مؤتمر الاتحاد الافروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين للتسويق تحت عنوان استراتجيات النمو والابتكار بوفد رفيع المستوى ضم الدكتور احمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة ، ومحمد مصطفى ، رئيس قطاع الشئون الاكتوارية وإعادة التامين ، وعادل حافظ ، رئيس قطاع منطقة القاهرة الكبرى ، وخالد عراقي مدير عام بحوث التسويق ، وسامي عبد العزيز ، مدير عام إصدار التامين الجماعي ، وعبير عز الدين ، مدير إدارة الشئون الاكتوارية  ، ومحمد عبد الرحمن مدير عام العلاقات العامة بالشركة والدكتور سيد ناصف مسئول العلاقات العامة بشركة مصر لتأمينات الحياة بالإضافة إلى عدد كبير من المسئولين بالشركة .


حيث شهدت مصر انطلاق فعاليات مؤتمر تسويق التأمين الافراسيوي الثاني برعاية وزير قطاع الأعمال العام والهيئة العامة للرقابة المالية وبمشاركة ممثلين عن 100 منظمة وشركة تأمين من أكثر من 20 دولة ، و800 وسيط وخبير ، وفى حضور كبار مسئولي الدولة المصرية المعنيين بملف الخدمات المالية غير المصرفية فى مصر ، وفى مقدمتهم رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وقيادات شركات التامين المصرية .

يأتي استضافة مصر لذلك الحدث الاقتصادي عقب إعلان الرقيب على نشاط التأمين بمصر فى بداية عام 2019 عن انتهاء مسودة تعديل قانون التأمين الشامل والمنظم لنشاط التأمين فى مصر - بعد أن مرَ عليه ما يقرب من أربعين عاما" - ويأمل الجميع فى أن يضع القانون الجديد صناعة التأمين المصرية فى مصاف أفضل اسواق التأمين فى العالم بعد أن وضع التزامات متوازنة بين أطراف التأمين سواء الوسيط وشركة التأمين والمستفيد من الخدمة


كما أن المؤتمر أنحاز لجهود الدولة المصرية المبذولة نحو تحقيق "الشمول التأميني "وتحمس لطرح التسويق الرقمي أحد أكثر المواضيع نموا في السنوات الأخيرة ليصبح ركيزة أساسية لجذب العملاء و التفاعل معهم ، وبناء علاقة ممتدة معهم لما يميزه من قلة تكاليف وقدرة على قراءة سلوك الجمهور المستهدف، إضافة إلى قدرة أدوات التسويق الرقمي على توفير احصائيات ومؤشرات تساعد الشركات على  تقسيم السوق والوصول إلى الجمهور المستهدف بتكاليف أقل من التسويق التقليدى ،و مساهمته في مراقبة جودة وسمعة العلامات التجا ية في كافة القطاعات المصرفية والغير مصرفية وفى مقدمتها نشاط التأمين.

ويمثل المؤتمر منصة حوار هامة لأكثر من 8000 وسيط تامين طبيعى ، و80 شركة وساطة يعملون فى صناعة التامين المصرية يمثلون حلقة الوصل بين العميل سواء كان فرداً أو مؤسسة من جهة وشركات التأمين من جهة أخري ، يتبادلون فى جلسات المؤتمر خبرات التحول الرقمى فى صناعة التأمين ، وإلقاء الضوء على ما وصل إليه سوق التأمين المصرى فى شأن الإصدار الألكترونى لشركات التأمين لبعض وثائق التأمين النمطية وبالتحديد فى وثائق التأمين الإجبارى للسيارات وتأمينات الحياة المؤقت، وكذلك تأمينات السفر، واضافة النوع الرابع " تأمينات الحوادث الشخصية " ، والسماح لوسيط التأمين الطبيعى فى توزيع الوثائق الكترونيا.