رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

18 ابريل 2019

طاقة

رئيس "القومي للبتروكيماويات": الاستقرار السياسى يدعم تحول مصر إلى مركز إقليمى للطاقة

3-3-2019 | 10:47 261

كتب ـ د. محمود جلالة:

أكد رئيس التحالف القومي للبتروكيماويات د. محمد عبد الرءوف، أن قطاع البترول يشهد طفرة عالمية حاليًا لا سيما في قطاع البتروكيمايات، مشيدًا بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي والمهندس طارق الملا وزير البترول للقطاع، في استكمال المشروعات العملاقة الحالية.

 وأضاف عبدالرءوف في محاضرة ألقاها بجامعة بدرBUC بعنوان "مستقبل البتروكيماويات في ظل التحديات العالمية"، أن كل المؤشرات العالمية تشير  إلى أن مصر ستصبح مركزًا للطاقة قريبًا، في ظل الاستقرار الأمني والسياسي، الأمر الذي يحقق مزيدًا من الإنجازات في إطار رؤية التنمية المستدامة 2030.

وأشار رئيس التحالف القومي للبتروكيماويات، إلى حجم المشروعات الحالية في قطاع البترول ومعدلات التنمية الحالية في ظل التحديات الداخلية والخارجية، مؤكدا أن مصر قادمة وقادرة وقوية بسواعد أبنائها وعزيمة واصرار قياداتها.

وأشاد د عبد الرءوف بدور وزارة التعليم العالي وأكايمية البحث العلمي في تقديم أبحاث قابلة للتطبيق.

جاء ذلك بحضور الاستاذ الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر والاستاذ الدكتور أشرف حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والاستاذ الدكتور احمد موسي عميد كليه الهندسة وفي حضور البروفسير الكندي مصمودي. وحضر المحاضرة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والعديد من الطلاب كما حضر الدكتور حمدي محمد الاستاذ بهندسة شيربروك بكندا والاستاذ الدكتور ابراهيم الحناوي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للبرامج الجديدة.

وعلى هامش المحاضرة  أجرى  رئيس جامعة بدر، مباحثات مع  رئيس التحالف القومي للبتروكيماويات  تناول فيها سبل التعاون المشترك بين الجانبين ،  واوضح رئيس التحالف   الدور البحثي لمعهد بحوث البترول الذي يقف كتفا بكتف بجانب قطاع البترول لتحقيق مزيد من التنمية بالقطاع.