رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

23 ابريل 2019

تقارير

الجالية المصرية في 7 دول أوربية تعلن الانضمام لحملة "حق الشهيد"

4-3-2019 | 13:20 212

كتب- عبدالناصر منصور:
مؤتمر صحفي عالمي لشرح جرائم قطر وتركيا الداعم للإرهاب
دعوي قضائية لحصر ممتلكات وحسابات وأرصدة وودائع تركيا وقطر والمتعاونون معهم وإصدار قرار بتجميدها لتعويض ضحايا الإرهاب
 
 
قررت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان عقد مؤتمر صحفي عالمي لشرح الجرائم القطرية والتركية الداعم للإرهاب استنادا للبلاغ الذي تقدمت به المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، للنائب العام ضد تركيا وقطر، تحت رقم 2935 عرائض النائب العام.

وقال على السيد علي الفيل المستشار القانونى للمنظمة المتحدة، إن البلاغ تضمن المطالبة بعدة مطالب منها إصدار قرار بتشكيل لجنة قضائية لحصر كافة ممتلكات وحسابات وأرصدة وودائع التركية والقطرية والمتعاونون معهم، وإصدار قرار بتجميد أموال وممتلكات دولتى قطر وتركيا، وكذا كل شركة أو مؤسسة أو أفراد من عقارات وحسابات وأرصدة وودائع لدى الدولة المصرية، لصالح صرف تعويضات عادلة للمصابين وأسر شهداء العمليات الإرهابية من أبناء الوطن ( الجيش – الشرطة – المدنيين).
وأضاف أنه تضمن المطالبة بفتح باب التحقيقات الموسعة مع كل من تربطه صلة بقطر أو تركيا إقتصاديا أو إعلاميا فى الفترة من يناير 2011 حتى تاريخه، وإصدار قرار بالمطالبة الدولية بتسليم المطلوبين على ذمة تحقيقات او قضايا أو محكومين ى كلا من قطر وتركيا.
وأشار الفيل، إلى أن البلاغ استند إلى المنطلقات الدستورية ومنها المادة ( 85 ) والتى تنص على أن ( لكل فرد حق مخاطبة السلطات العامة كتابة وبتوقيعه، ولا تكون مخاطبتها بإسم الجماعات إلا للأشخاص الإعتبارية )، والمادة ( 4 ) والتى تنص على أن ( السيادة للشعب وحده، يمارسها ويحميها، وهو مصدر السلطات )، والمادة ( 86 ) والتى تنص على أن ( الحفاظ على الأمن القومى واجب، وإلتزام الكافة بمراعاته مسئولية وطنية، يكفلها القانون )، والمادة ( 237 ) والتى تنص على أن ( تلتزم الدولة بمواجهة الإرهاب، بكافة صوره وأشكاله، وتعقب مصادر تمويله، وفق برنامج زمنى محدد، مع ضمان الحقوق والحريات العامة.
وأضاف أن القانون ينظم أحكام وإجراءات مكافحة الإرهاب والتعويض العادل عن الأضرار الناجمة عنه وبسببه ).
وفى السياق ذاته، اتهم مقدم البلاغ بأن كل ما قامت وتقوم به كلا من قطر وتركيا من دعم مالي ولوجيستى للجماعات الإرهابية طوال الفترة من يناير 2011 وحتى تاريخه، والمثبت بكافة الأدلة سواء من تسريبات وتسجيلات أو وثائق وما ورد فى تحقيقات أو المحاكمات التي تتم وفق القانون المصري فى القضايا المتعلقة بعمليات إرهابية، والتى نتج عنها عشرات بل مئات المصابين والشهداء سواء من قوات الجيش أو الشرطة أو المدنيين، وما سنقدمه فى التحقيقات ما يؤكد ضلوع كلا من النظامين القطري والتركي - كما ذكرنا آنفا - فى تقديم ليس الدعم المالي واللوجيستى، بل تعدى لاستضافة المئات بل والألوف من الإرهابيين المطلوبين لجهات التحقيق أو المحكومين، بل وصحب ذلك عمليات غسيل أموال.
وأضاف أن تلك الدول كانت سببا رئيسيا فى تعطيل وعرقلة مسيرة الإقتصاد الوطنى المصرى فى سيناء وباقى أرجاء الوطن، وكذا الخسائر المهولة فى قطاع السياحة والتى تقدر بمليارات الدولارات.
وأكد مقدم البلاغ أنه نيابة عن جموع الشعب المصرى والمهدد فى استقراره وأمنه، راجين من الله تحقيق العدالة وضمان استمرارية استقرار الوطن ضاربين بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الإضرار العمدى بمصالح الوطن وسلامة أراضيه.

وقال المستشار محمد عبد النعيم رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان أنه يتم حاليا التواصل مع الجهات المعنية لتحديد مكان وموعد المؤتمر الصحفي العالمي والمقرر انعقاده منتصف الأسبوع الحالي بحضور قيادات المنظمة لشرح أبعاد القضية وما تم التوصل إليه .
وأكد عبد النعم أن 7 جاليات مصرية في أوربا وآسيا أعلنت تضامنها مع المنظمة في الدعوي القضائية المقدمة من قبل المستشار والمنظمة ضد دولتي قطر وتركيا للحجز علي أملاكهم بمصر والدول العربية بل ودعوة كل دول العالم العضو بمنظمة الأمم المتحدة للقيام بنفس الحجز حتي يتم البت في الدعوة من قبل المحكمة الدولية .
وأضاف عبد النعيم أن الجالية المصرية في فرنسا والنمسا وسويسرا وألمانيا وايطاليا وروسيا وأوكرانيا أعلنت تضامنها مع المنظمة في دعواها ضد الدولتين الداعمتان للإرهاب حيث أعلن بيت العائلة المصرية في جنيف سويسرا عن الانضمام لحملة حق الشهيد التي أطلقتها المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة المستشار محمد عبد النعيم .
وأعلن جمال حمّاد عن انضمام بيت العائلة المصرية بجنيف إلى حملة حق الشهيد التي أطلقتها الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان برئاسة محمد عبد النعيم.
وقال حماد لا يمكن التأخر عن مساندة ودعم أية قضية تخص مصر في العموم وأية قضية تخص من ضحوا بدمائهم الطاهرة في سبيل وطننا العزيز.
وأضاف بيان بيت العائلة المصرية أن شهدائنا الأبرار يظلون على مدي الدهر هم فخر لنا، وأن حقهم يظل دوما في أعناقنا جميعا؛ وأننا لا يمكن أن نتوانى لحظة واحدة في سبيل الحصول على حق شهدائنا الأبرار. 
وذكر بيت العائلة بكامل هيئته أنه من هنا فإننا نعلن انضمامنا ودعمنا المطلق للحملة التي أقامها الصديق المستشار محمد عبد النعيم رئيس الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان، مثمنين الدور الذي تقوم به الجمعية، مؤكدين أننا سنبذل قصارى الجهد حتى الوصول إلى حقوق شهداء مصر الأبطال.
وفي ألمانيا أعلن بيت العائلة المصرية فى ألمانيا ومقرها برلين عن الانضمام لحملة حق الشهيد التي أطلقتها المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان .
وأعلن علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا عن انضمام العائلة إلى حملة حق الشهيد التي أطلقتها الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان.
وقال علاء ثابت لا يمكن أن يتأخر عن مساندة ودعم أية قضية تخص مصر في العموم وأية قضية تخص من ضحوا بدمائهم الطاهرة في سبيل وطننا العزيز.
وأعلن الإعلامي علي شحاتة تضامن الاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا والغرب مع المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الانسان والمستشار محمد عبد النعيم في الدعوي القضائية المقدمة من قبل المستشار والمنظمة ضد دولتي قطر وتركيا للحجز علي أملاكهم بمصر ودول الدول العربية بل ودعوة كل دول العالم العضوا بمنظمة الامم المتحدة للقيام بنفس الحجز حتي يتم البت في الدعوة من قبل المحكمة الدولية .
كما أعلن المنتدي المصري بأيطاليا ومقره ميلانو ، عن الانضمام لحملة حق الشهيد التي أطلقتها المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان 
برئاسة المستشار محمد عبد النعيم .
وقال الدكتور وائل عبد القادر أن المنتدي المصري بأيطاليا لن يتأخر عن مساندة ودعم أية قضية تخص مصر في العموم وأية قضية تخص من ضحوا  الطاهرة في سبيل وطننا العزيز.
وأعلن الاتحاد العام للمصريين بالنمسا برئاسة المهندس حسام بازينة عن انضمام الاتحاد إلى حملة حق الشهيد التي أطلقتها الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان برئاسة محمد عبد النعيم.
وقال المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد أن الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ليوبن لا يمكن أن يتأخر عن مساندة ودعم أية قضية تخص مصر في العموم وأية قضية تخص من ضحوا بدمائهم الطاهرة في سبيل وطننا العزيز.
وأضاف المهندس حسام بازينة أن شهدائنا الأبرار يظلون على مدار الدهر هم فخر لنا، وأن حقهم يظل دوما في أعناقنا جميعا؛ وأننا لا يمكن أن نتوانى لحظة واحدة في سبيل الحصول على حق شهدائنا الأبرار. 
وذكر رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا أنه من هنا فإننا نعلن انضمامنا ودعمنا المطلق للحملة التي أقامها الصديق محمد عبد النعيم رئيس الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان، مثمنين الدور الذي تقوم به الجمعية، مؤكدين أننا سنيذل قصارى الجهد حتى الوصول إلى حقوق شهداء مصر الأبطال.
وأكد المستشار محمد عبد النعيم والمنظمة عن امتلاكهم لأدلة دامغة تدين الدولتين "قطر وتركيا" لتورطهم في الإرهاب والجريمة المنظمة داخل مصر ودعمهم المالي واللوجستي والإعلامي والسياسي لتلك المنظمات الإرهابية سواء داخل شبة جزيرة سيناء أو بالعمق المصري مما نتج عنه استشهاد عدد كبير من صقور مصر من الجيش والشرطة ومعارك جبل الحلال ومقتل الشهداء بالمساجد والكنائس وآخرها تفجيرات الدرب الأحمر ومحطة مصر وغيرها محاولين هدم الدولة وتحويل شعبها الي مرتزقة ولاجئين كما فعلوا بسوريا وليبيا والعراق حفظهم الله واعادهم للحضن العربي .
وعليه يطالب عبد النعم والمنظمة بالإعلان المباشر بكافة وسائل الإعلام المرئي والمسموع ووسائل التواصل الاجتماعي عن تلك الادلة وبذلك نطالب بتوجيه الاتهام للدولتين بالآتي:-
اولا : محولة قلب نظام الحكم بدولة عربية عضوا بجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة .
ثانيا : تمويل ودعم منظمات ارهابية سواء بالمال او الدعم اللوجستي او العسكري او السياسي او الاعلامي