رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

22 مايو 2019

اخر الأخبار

تجديد امتياز ديا الألمانية فى حقلى رأس بدران وجبل الزيت لمدة 5 سنوات

10-3-2019 | 14:45 121

د.محمود جلالة

جددت ديا الألمانية امتيازها فى حقلى رأس بدران وجبل الزيت بخليج السويس لمدة خمس سنوات تنتهي في منتصف 2022، كما تعطي خيارًا للتمديد لخمس سنوات إضافية إلى 2027 باتفاق الأطراف.

وفع الاتفاقية عن الشركة سامح صبرى المدير العام لشركة ديا فى مصر، الذى أعرب عن سعادته بتجديد الاتفاقية مشيرا إلى أن ديا تعمل بشكل فعال في منطقة خليج السويس البحرية منذ أكثر من أربعين عامًا. وأن حقلي النفط رأس بدران وجبل الزيت يعدان ركيزة مهمة في الملف المصري للشركة، التى ترى فيهما إمكانات كبيرة.

وأشار إلى أن حقلى رأس بدران وجبل الزيت من أقدم الحقول المنتجة في مصر. ولزيادة الإنتاج منهما تقوم ديا حاليًا بعملية صيانة شاملة لجميع الآبار، كما تقوم بعمليات حفر مائل وباستبدال خطوط الأنابيب القائمة بأخرى ذات سعة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، تنفذ ديا خطة لضمان سلامة الأصول من خلال برنامج فعال للصيانة والإحلال.

 

وأضاف صبرى أن «ديا» تساند أنشطة الشركة القائمة بالعمليات (شركة السويس لزيت) من خلال فرق الخبراء المتعددين في المجالات المختلفة بين ديا مصر وديا عالميًا. مع الإجراءات المطبقة، قائلا: "نحن لا نعمل فقط على زيادة الإنتاج، بل نسعى أيضًا للارتقاء بمستوى أمان وسلامة الأصول والبنية التحتية بشكل مستدام لصالح الحفاظ على البيئة". لافتا إلى أن  المشروعات الأخيرة لشركة ديا تؤكد ثقتها في مستقبل قطاع البترول في مصر.