رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

24 مارس 2019

تأمين

المغربي: توقعات بزيادة تعاون مصر و أفريقيا فى مجال الخدمات التأمينية بالرعاية الصحية

11-3-2019 | 12:09 193

الأهرام الاقتصادي:
مع قرب انعقاد منتدى الشباب العربي الأفريقى بأسوان برعاية الرئيس السيسي: 
والاستفادة من التجربة المصرية و قانون التأمين الصحى الشامل    
تعميق مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلى الإجمالي البالغ 1 .3%  فقط 
مع اقتراب عقد فعاليات  منتدى الشباب العربى الأفريقى فى محافظة  أسوان، خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الجارى  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى. 
توقع   الخبير المالى و التأمينى ورئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية" محمد المغربي"  ، أن يساهم  المنتدى فى   زيادة التعاون المصري الأفريقي الملموس فى كافة القطاعات  ،خاصة   فى قطاع التأمين و مجال  الخدمات التأمينية  المقدمة للرعاية الصحية  فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى عام 2019 . 
حيث  أن الملتقى يخصص جلسة هامة  بمنتدى شباب العالم:   بعنوان مستقبل البحث العلمى وخدمات الرعاية الصحية فى مصر ودول القارة الأفريقية وستكون فرصة  للإستفادة من التجربة المصرية الناجحة من  القانون المصرى  للتأمين الصحي الشامل . وميكنة النظام ونظم المعلومات الخاص به باعتبارهما حجر الأساس لبناء منظومة تأمين صحى فعال. 
كما سيتم عقد جلسة نقاشية بعنوان: أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على أفريقيا واوضح المغربي ، أن  سوق التأمين الافريقي يعتبر من أهم ركائز عملية التطوير التي تنشدها شركات التأمين المصرية وهدف اساسي لصناع القرار بها خاصة بعد حزمة التشريعات التأمينية التي سنتها الدول الافريقية الناطقة بالانجليزية لتغيير مناخ الاستثمار لديهم وفتح افاق التعاون بعد التغيير الواضح في السياسات الاقتصادية والاستثمارية الافريقية.  
وأضاف محمد المغربي،  أن زيادة التعاون التأمينى مع دول  السوق الأفريقي  يزيد من  معدلات النمو بصناعة التأمين، وتعميق مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلى الإجمالي البالغ 1 .3   %  فقط،   وتحقيق الخطط المستهدفه لرفعه إلى معدل 8% والمحافظة على استمرارية جاذبية القطاع لمزيد من الاستثمارات. 
ويولى المنتدى  أهمية كبيرة بريادة الأعمال حيث تقام  ورشتى عمل لريادة الأعمال إحداهما بعنوان "كيف تكون رائد أعمال ناجح"، والأخرى بعنوان "ريادة الأعمال الاجتماعية من منظور أفريقي". 
وتتطرق تلك الورش إلى التجارب الناجحة المصرية وكيفية الاستفادة منها فى الأسواق الأفريقية.