رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 مايو 2019

سياحه وطيران

غدا.. انطلاق المعرض السعودي الدولي الأول للطيران بالرياض

11-3-2019 | 17:26 71

ربيع شاهين

في حدث هو الأول من نوعه في ساحة الطيران بالمملكة العربية السعودية، ينطلق غداً في الرياض، "المعرض السعودي الدولي الأول للطيران"، الذي ينظمه نادي الطيران السعودي بشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للطيران المدني.

ويقام المعرض بمقر نادي الطيران في الثمامة، على مساحة 100 ألف متر مربع، ويستوعب أكثر من ثمانين طائرة متنوعة، ويشمل صالات عرض تتسع لـ500 جناح محلي ودولي، تعرض فيها مجموعة متكاملة من خدمات ومنتجات الطيران. وقد وصل عدد المشاركين أكثر من عشرة آلاف شخص، يمثلون أكثر من مئتين جهة دولية ومحلية من مختلف انحاء العالم.ويركّز المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام على 4 محاور أساسية في مجال الطيران وهي، الطيران التجاري، والطيران الخاص والعامّ، والبنى التحتية للمطارات والموردين، وقطاع الدفاع والفضاء. ومن المتوقع أن يجذب المعرض مشاركين من مختلف مجالات صناعة الطيران، سواءً من الشخصيات الفاعلة والهيئات المشرّعة، أو من شركات تصنيع الطائرات والمشغلين وشركات المناولة الأرضية والمعدات، أو شركات خدمات الصيانة والتدريب، وخبراء الدفاع والفضاء.وسيكون المعرض منصّة مهمة لعرض المنتجات والخدمات، وطرح فرص أعمال جديدة وفتح قنوات اتصال تجمع أصحاب القرار، والمهتمين في جميع قطاعات الطيران. وسوف يقام على هامش المعرض ورش عمل وندوات تشارك بها مؤسسات وأسماء مهمة في مجال الطيران.ويأتي إقامة المعرض السعودي الدولي الأول للطيران في إطار النقلة الكبيرة التي يشهدها قطاع الطيران في المملكة، خاصة وأن سوق الطيران السعودي يُعَدُ واحد من أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأكثرها قيمة.

 

وتسجيل 3 براءات اختراع سعودية بالمكتب الأمريكي لبراءات الاختراع

 

من جانب آخر استطاعت الدكتورة أميرة العازمي عضو هيئة التدريس السعودية في قسم الكيمياء بكلية العلوم والآداب فرع جامعة حفر الباطن بالنعيرية، تسجيل 3 براءات اختراع في مكتب براءات الاختراع الأمريكي.وسبقت العازمي هذا الإنجاز بنشر 10 أبحاث علمية حول إنتاج وتطوير المواد الكربونية لتخزين الطاقة والتقاط ثاني أكسيد الكربون لتخفيف تأثيره على الغلاف الجوي، وعرض هذه الأبحاث في أربعة مؤتمرات عالمية في الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفاز أحد هذه الأبحاث بأفضل ملصق بحثي في ندوة "تقنية النانو للطاقة والبيئة 2018 " برعاية الجمعية الملكية للكيمياء في لندن.