رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

26 مايو 2019

تقارير

قائد عسكري أمريكي :سعيد بزيارة مصر للتعبير عن فخرنا بالشراكة القوية بين البحرية المصرية والأمريكية.

13-3-2019 | 11:32 91

ربيع شاهين

عبر قائد عسكري أمريكي عن سعادته واعتزازه بزيارة القاهرة ، وقال أنه سعيد بهذه الزيارة للتعبير عن فخرنا بالشراكة بين البحريتين المصرية والأمريكية.

وكان اللواء بحري جيم مالوي ، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية (NAVCENT) ،قد قام بزيارة الي  مصر أمس " الثلاثاء 12 مارس"هي الزيارة الأولى له بعد توليه القيادة المركزية للقوات البحرية.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان لها أن اللواء " مالوي" التقى بكبار قادة البحرية المصرية في الإسكندرية لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الأمنية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة والتي تمثل شراكة تاريخية تلعب دورًا رائدًا في مكافحة الإرهاب والأمن الإقليمي.

ونسبت السفارة الي الجنرال "مالوي" قوله  أن "البحرية المصرية تلعب دورا حيويا في الأمن البحري الاقليمي." وأضاف مالوي قوله "أنا متحمس لزيارة مصر للتعبير عن مدى فخرنا بالشراكة القوية بين البحرية الأمريكية والبحرية المصرية. وتابع " تعمل مناوراتنا المشتركة المنتظمة - مثل Eagle Salute و Eagle Response العام الماضي - على تعزيز رؤيتنا المشتركة لمنطقة أكثر استقرارًا وازدهارًا من خلال إدارة رشيدة وفعالة ، وتحسين الأمن ، والتعاون عبر الإقليم. كما أتطلع لرؤية القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية تشارك في مناورات مشتركة موسعة لتأمين المصالح الأمريكية والمصرية."

ووفقا للبيان فان "الولايات المتحدة كشريك لمصر، تلتزم بدعم الحكومة والشعب المصريين من خلال التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني".