رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

25 مايو 2019

استثمار عقاري

مبيعات مصر بـ " وافيكس 2019 " تتخطى المليار جنيه فى المشاركة الاولى بالمملكة السعودية بعد غياب 7 سنوات

20-3-2019 | 14:33 67

كتبت- زينب طلبة - دينا حسين:

تمكنت الشركات المصرية التى شاركت بالنسخة الثانية من معرض " وافيكس 2019"  , المعرض العقارى الاول والاضخم  عربيا لبيع المشروعات على الخارطة , والذى انعقد فى جدة بالمملكة العربية السعودية من تحقيق مبيعات تخطت المليار جنيه خلال مشاركتها الاولى بعد انقطاع عن التواجد بالمعارض العقارية بالمملكة دام لمدة 7 سنوات .

وقال السيد محمود عبد الحليم رئيس مجلس إدارة مجموعة MREC للخدمات العقارية المتكاملة والمسئولة عن تنظيم الجناح المصرى فى إطار الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة آماكو السعودية المنظمة للمعرض , أن الشركات المصرية حققت نجاحاً منقطع النظير خلال مشاركتها واستطاعت الاستحواذ على اهتمام العملاء العرب والمصريين العاملين بالخارج ومازالت اصداء مشاركتها بالمعرض مستمرة الى الان ويتم ابرام المزيد من التعاقدات من العملاء .

وأشار الى ان المبيعات الكبرى التى حققتها الشركات  تؤكد صحة دراسات MREC والتى عقدتها قبل انطلاق المعرض والتعاقد مع الشركات المصرية و ابرزت وجود اهتمام وطلب حقيقي على العقارات المصرية بالسعودية من مواطنيها والمصريين العاملين بالخارج .

وأضاف أن الجناح المصرى أتسم بتواجد مميز ولافت منذ اليوم الاول للمعرض وضم 15 شركة عقارية  من كبار المطورين العاملين بمصر وهم  بالم هيلز ،  المراسم الدولية للتطوير العمرانى ،  مدينة نصر للإسكان والتعمير ، عربية للتطوير العقارى ،ماونتن فيو للتطوير العقارى ، مكسيم القابضة ، تبارك القابضة ، مكانك  ، كليوباترا جروب العقارية ،   إيدج هولدينج ، ماستر جروب ، والعتال القابضة ، الصفوة ،Bentley Business corner  ،  بالاضافة الى بنك المصرف المتحد .

ولفت الى ان بنك المصرف المتحد مازال يستقبل تحويلات العملاء من الخارج لصالح الشركات العقارية .

وشدد على ان الشركة  حرصت على تسهيل جميع الاجراءات وتذليل اى صعوبات امام الشركات المصرية لضمان تحقيق النتائج البيعية والتسويقية المستهدفة  للشركات بما يسهم فى تحقيق نجاحاً فى ملف تصدير العقارات المصرية للخارج والذى تضعه الحكومة المصرية على قائمة اولوياتها .

وأكد على  أنMREC  لديها استراتيجية خلال المرحلة المقبلة بالإستحواذ على أجنحة مصرية بالكامل فى معارض دولية خارجية ، وتستهدف فى المرحلة الحالية أسواق الإمارات والكويت والسعودية وعمان على أن يتم نهاية العام المشاركة فى معارض أوروبية.