رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 مايو 2019

مجتمع الاعمال

النقل الدولي واللوجستيات تتقدم لإستضافة مؤتمر الفياتا 2020

25-3-2019 | 14:14 237

كتبت- زينب طلبة:
أعلنت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، وممثل منظمة الفياتا في مصر بطلب رسمي لاستضافة مؤتمر المنظمة العالمية لمنطقة الشرق الاوسط وأفريقيا، حيث يأتي تقدم الشعبة بعد حصول مصر علي رئاسة الاتحاد الإفريقي في دورتة الـ 32.
 
وأشارت الشعبة في بيان لها، أن طلب التقدم بإستضافة المؤتمر يأتي بعد نجاحة بمصر في عام 2011 والذي نظمتة الشعبة بحضور مايقارب من ألف زائر علي الرغم من ظروف قيام الثورة والمخاطر لأمنية التي كانت تواجهها البلاد، حيث تم التنظيم بنجاح كبير وبشهادة كافة الحضور علي مستوي العالم، وكان ذلك خلال فترة رئاسة اللواء مازن نديم للشعبة و رأس المؤتمر الراحل مهندس حسام لهيطة. 
 
وكشف من جانبه المهندس أحمد مصطفي نائب رئيس الفياتا، وعضو مجلس إدارة " النقل الدولي"، أنه تم إعداد ملف كامل في صورة عرض تقديمي من قبل لجنة متخصصة من بعض أعضاء مجلس الإدارة، فيما تضمن الملف الفرص الاستثمارية بمصر وعلي رأسها الفرص المناحة بمحور تنمية قناة السويس الجديدة.
 
من جانبه قال المهندس مدحت القاضي رئيس مجلس إدارة شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات، أن وزارة النقل وافقت  علي رعاية المؤتمر، فيما خاطبت الشعبة وزراء الاستثمار و الطيران المدني و السياحة للحصول علي رعايتهم للمؤتمر، مشيراً بالمجهود المبذول من أعضاء اللجنة المخصصة لإدارة الملف بالشعبة.
 
الجدير بالذكر، أن القاضي ومصطفي يسافران خلال الأيام القليلة المقبلة لزيروخ لعرض الملف الخاصة بإستضافة المؤتمر، بالإضافة إلى كل الترتيبات الخاصة بالمؤتمر، والذي يعد الأول من نوعة بعد ترأس مصر للاتحاد الإفريقي.