رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

22 مايو 2019

تقارير

في ختتام تدريبات"أحمس" بين مصر وبريطانيا .."آدمز" : اتخذنا خطوة أخرى نحو تعميق تعاوننا الدفاعي بشكل أكبر

26-3-2019 | 17:26 217

ربيع شاهين

 السفارة البريطانية:
أحمس هو أول تدريب ثنائي بين مصر والمملكة المتحدة منذ ثلاثين عامًا.
 
أختتمت المملكة المتحدة ومصر بنجاح التدريبات العسكرية المشتركة "أحمس" الذي يعتبر أول تدريب عسكري ثنائي بين البلدين منذ 30 عامًا.شارك ١٦٥ جندي من قوات الدفاع البريطاني في التدريب، من ضمنهم جنود من النساء.
من خلال هذا التدريب العسكري المشترك، والذي انطلق في 5 مارس في قاعدة محمد نجيب العسكرية بالإسكندرية، تبادل كلمن مصر والمملكة المتحدة الخبرات العسكرية الأساسية وسعوا لبناء قدراتهما الدفاعية. شمل التدريب سيناريوهات واقعية طور فيها الجنود مهاراتهم الأساسية في مجموعة من المجالات بدءًا من الرماية وحتى تدريبات الاتصال والإسعافات الأولية ومكافحة العبوات الناسفة.
وقال السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز في تصريح له في ختام هذه التدريبات أنه"من خلال تدريب أحمس،اتخذت بلداننا خطوة أخرى نحو تعميق تعاوننا الدفاعي بشكل أكبر. التزام المملكة المتحدة بأمن مصر واستقرارها واضح. هذا التدريب يؤكد هذا الالتزام ويمهد الطريق لمزيد من التعاون في المستقبل ".

وفي العام الماضي، وقعت وزارتا الدفاع البريطانية والمصرية مذكرة تفاهم لإجراء مناورات عسكرية مشتركة كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز تعاونهما في مجال مكافحة الإرهاب. انضمت المملكة المتحدة أيضًا إلى مصر والولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى في تدريبات BRIGHTSTAR.