رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

22 مايو 2019

استثمار عقاري

دينا جبران مدير عام أوليكس مصر: لدينا فريق عمل متخصص في تحليل البيانات وبدأنا تجربة توصيل الطلبات للعملاء

27-3-2019 | 14:55 285

كتبت - دينا حسين:
 منصتنا مفتوحة أمام الجميع لتسويق منتجاته إليكترونيا والعقارات في المرتبة الأولى للزيارات
نستهدف زيادة عدد المستخدمين .. والمنافسة شديدة بين مناطق شرق وغرب القاهرة
إقبال كبير على الوحدات أقل من مليون جنيه .. والشقق تتفوق على الفيلات في الطلب
 
تعقد اليوم الأربعاء منصة أوليكس مصر 3 جلسات على مدار أيام معرض سيتي سكيب الثلاثة والذي تنطلق فعالياته  وعلى مدار 4 أيام ويضم أكبر تجمع عقاري في مصر تحت مظلة واحدة بأرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس.
 
وتنظم الشركة جلسات نقاشية تتضمن إتجاهات سوق العقارات خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى تصدير العقارات المصرية للخارج وكيف تستطيع أوليكس المساعدة في بيع أو شراء عقارك على هامش الفعاليات.
 
وقالت دينا جبران مدير عام أوليكس مصر أن المنصة تقوم حالياً بتجربة التوصيل للعملاء في الوقت الراهن نظرا لوجود طلب عليها .
 
وأضافت جبران أن الشركة لديها فريق خدمة عملاء على مدار ٢٤ ساعة وتستطيع الشركة الوصول إلى أي مكان في جميع أنحاء الجمهورية ، مشيرة إلى أن الشركة متعاقدة حالياً مع نحو ٤٠٠ شركة وتعمل على عقد المزيد من الشراكات خلال الفترة المقبلة لتسويق وحداتها عبر المنصة التي تشهد زيارات سنوية تتعدى 70 مليون زائر.
 
ولفتت جبران إلى أن المنصة تتميز بسهولة إستخدامها من قبل المستخدمين مشيرة إلى أنها تتضمن اعلانات من مصر والامارات وغيرها من الدول موضحة أن نحو 20 % من الزيارات على البوابة هي لمستخدمين من خارج مصر وذلك من أصل نحو 70 مليون زائر سنوياً لقسم العقارات.
 
وأضافت جبران أن  زيادة عدد المستخدمين للمنصة هدف أساسي لأوليكس مؤكدة أنه يوجد فريق عمل يعمل من أجل زيادة عدد المستخدمين وخاصة بقطاعي العقارات والسيارات ، موضحة أن حجم التعاملات على الوحدات المعاد بيعهاد  يشهد نمو مستمر ولكن تستحوذ المشروعات الجديدة على نحو 40 % من حجم التعاملات.
 
وأشارت جبران إلى أن الطلب يزيد بطريقة ملحوظة على وحدات الإيجار خاصة تلك التي تطرح بأسعار منخفضة، وكذلك وحدات التمليك التي تنخفض أسعارها عن مليون جنيه والتي تشهد إقبالاً كبيراً.
 
وعن أكثر المناطق إقبالا من قبل مستخدمي المنصة ، أكدت جبران أن أكثر المناطق التي عليها الطلب هي مناطق التجمع الخامس والقاهرة الجديدة والشروق و 6 أكتوبر والشيخ زايد إضافة لإرتفاع الطلب على الشقق السكنية مقارنة بالفيلات.
 
وكشفت دينا جبران أن منصة أوليكس تضم فريق عمل متخصص في تحليل البيانات  يسهم في تقديم أبحاث سوق تعكس إتجاهات السوق ومتطلباته ويتم الإعلان عن مضمونها بشكل دوري بما يحقق الفائدة للمستخدمين والمطورين والمستثمرين.