رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 مايو 2019

سياحه وطيران

شركات السياحة الايطالية تبدأ تسويق برامج جديدة إلى 4 مدن مصرية الصيف المقبل

28-3-2019 | 13:37 731

كتب: طاهر يونس

بدأت شركات السياحة الايطالية  في تسويق برامج للمواطنين الإيطاليين إلى كل من شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم ومرسى مطروح خلال الموسم السايحى  الصيفى المقبل.

فيما تشهد مرسى علم بداية من الاسبوع القادم انتعاشة سياحية تتزامن مع مع أعياد الربيع  و"الايسترن " فى أوروبا..وتشهد الحركة الوافدة من السوق الايطالى للمدينة ارتفاعا كبيرا حيث استقبل مطار مرسى علم أول رحلة  قادمة من نابولى  الايطالية لأول مرة حيث كانت تستقبل رحلات من روما وميلانو لترتفع اشغالات الفنادق الى معدلات غير مسبوقة . كما تشهد أسعار الغرف الفندقية بالمدينة زيادة كبيرة فى الاسعار مقارنة بالفترة الماضية بزيادة تصل الى 70%

وقال الدكتور عادل راضى رئيس جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم أن أعداد رحلات الطيران التى تستقبلها المدينة ارتفعت الى 115 رحلة طيران اسبوعيا وهو مايشير الى أن المدينة بدأت تستقبل أعداد الرحلات التى كانت تستقبلها فى عام الذروة 2010 ..مشيرا إلى أن  أهم الجنسيات فى الحركة السياحية الوافدة تأتى من السوق الألمانى الذى يتصدر المشهد ثم التشيك والبولنديين والايطاليين.

وأضاف  الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم  إن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من إيطاليا ستشهد زيادة بنحو 40%، بداية من الموسم السياحي الصيفي المقبل.

وأشار الى أن عدد السياح الايطاليين الذين زاروا مصر العام الماضي بلغ نحو 422 ألف سائح، موضحا أن ذروة تواجد الإيطاليين بمصر ستكون خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، كون تلك الفترة هى فترة إجازات بإيطاليا.

وأضاف عضو جمعيتى مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم  أن شركات السياحة الايطالية بدأت في تسويق برامج للمواطنين الإيطاليين إلى كل من شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم ومرسى مطروح خلال الصيف المقبل، لافتا إلى أنها المرة الأولى منذ مايقرب من 15 عاما التي يتم تنظيم برامج منتظمة إلى الغردقة.

وأكد عبد اللطيف أن السائح الإيطالي هام جدا للسياحة المصرية كونه من ذوي الإنفاق المرتفع، حيث يتعدى متوسط إنفاقه اليومي حاجز الـ120 دولار، علاوة عن أن متوسط إقامته بمصر يبلغ نحو 7 أيام ، موضحا أن السياحة في شرم الشيخ حاليا قائمة على السائح الإيطالي والأوكراني.