رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

16 يونيو 2019

أسواق

أحمد جمال : زيادة الاستثمارات الأجنبية ورفع معدلات النمو

28-3-2019 | 14:39 962

كتبت - هالة ياقوت

قال أحمد جمال نائب محافظ اﻹسكندرية أن المحافظة لديها رؤية واضحة لبث شريان التنمية من خلال تهيئة بيئة العمل لضخ المزيد من الاستثمار ورفع معدل النمو وآليات سوق العمل وزيادة النمو الاقتصادي، مؤكدا أننا جميعا نعمل علي إستعادة الإسكندرية لمكانتها المرموقة في زيادة الاستثمارت الأجنبية والتبادلالتجاري خلال المرحلة القادمة.

ورحب نائب المحافظ في كلمته التي ألقاها نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوة،محافظ الإسكندرية خلال حضوره حفل استقبال سفراء دول الإتحاد الأوروبي مساءاليوم،  بالسادة سفراء وقناصل البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي عليأرض الإسكندرية مدينة التاريخ والحضارة، متمنيا أن يكون هذا التجمع بداية لجذبمزيد من الاستثمار للإسكندرية.

وأثني علي دور جمعية رجال أعمال الإسكندرية في تنظيم هذا اللقاء الهام وإتاحةالفرصة لبحث كيفية تعزيز سبل التعاون التجاري والاستثماري في جميع القطاعاتلاسيما في مجالات التنمية المتعددة.

وتم استعراض فرص الاستثمارات والتخطيط المستقبلي لمحافظة الإسكندرية، وإلقاء الضوء علي الخطط التنموية بالإسكندرية ودور الاتحاد الأوروبي في دعمها، وكذلك أهمية التعاون الدولي وتحسين وتوطيد العلاقات بين الإسكندرية وهذه الدول عن طريق الجهات الدبلوماسية الممثلة لها في جميع المجالات. كما تم فتح باب الحوار والمناقشة بين الحضور حول فرص الاستثمار بالإسكندرية.

يذكر أن حفل الاستقبال أقيمت تحت رعاية جمعية رجال أعمال الإسكندرية بالتنسيقمع السفارة الرومانية بإعتبارها رئيس لدورية الاتحاد الأوروبي في الفترة منشهر يناير إلي يونيو ٢٠١٩، وذلك في إطار تطوير سبل التعاون التي تربط بينالإسكندرية ودول الاتحاد الأوروبي. وبحضور السيد إفيان سيركوس سفير الإتحادالأوروبي بمصر، والسيد ميهاي استيفان السفيرالروماني، والمهندس محمد صبري رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال الإسكندرية، ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي بالإسكندرية.