رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

23 ابريل 2019

صناعة وانتاج

مشروع القطن المصري لليونيدو يشارك في فعاليات مبادرة قطن افضل في ميلانو

28-3-2019 | 16:34 466

ربيع شاهين


 

تقوم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية – اليونيدو، في إطار “مشروع القطن المصري” بتوسيع تعاونها الدولي من خلال شَراكة استراتيجية مع“مبادرة قطن أفضل”والتي تم استعراضها خلال فعاليات هذا الحدث الهام الذى تستضيفه مؤسسة

Fondazione Industrie Cotone E Lino في ميلانو – ايطاليا.

يأتي ذلك في إطار حملة مشروع القطن المصري نحو استدامة القطن المصري، مع التركيز على إنتاج قطن عالي الجودة من أصناف غير معدله وراثيا وذات خصائص مميزة مع دمج تطبيقات تقنيات المكافحة الحيوية فى العمليات الزراعية. ويهدف مشروع القطن المصري إلى تعزيز الأعمدة الرئيسية لإستدامة سلسلة القيمة للقطن المصري من خلال دعم العمليات الصناعية المستدامة، التتبع، الشفافية، الاقتصاد الدائري، الابتكار والتكنولوجيا الصديقة للبيئة التي تدعمها الشَراكات الاستراتيجية العالمية بين القطاعين العام والخاص بالاضافة إلى تنمية المهارات من أجل الاستدامة.

وقد ناقشت الجلسة مدى إمكانية الشَراكات بين القطاعين العام والخاص أن تقود عملية التغيير والجذب لتطبيق الممارسات الزراعية لمبادئ ومعايير مبادرة قطن أفضل في دول جديدة مثل مصر. هذا وسوف تعزز مبادرة قطن أفضل القدرة التنافسية لصناعة القطن والنسيج المصري في الأسواق العالمية من خلال نهج شامل لإنتاج القطن المستدام الذي يغطي جميع ركائز الاستدامة الثلاثة: البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، يتم تنفيذ مشروع القطن المصري من قبل اليونيدو بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وعدد من الجهات ذات الصلة على الصعيد المحلي والدولي في قطاع الغزل والنسيج. كذلك يستفيد المشروع أيضًا من مبادرة “قطن من اجل الحياه” من قبل شركة فيلمار للنسيج، بتمويل مشترك من بنك الاسكندريه لمجموعة  Intesa San Paolo Grou.