رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

17 يونيو 2019

أسواق

الوادي للاستثمار السياحي" تطرح 400 وحدة بـ "أجورا " الساحل الشمالى العام الجارى

12-5-2019 | 14:09 214

كتبت - دينا حسين:

تخطط  شركة الوادي للاستثمار السياحي والعقاري طرح 400 وحدة سكنية جديدة بمشروع "أجورا سيدي عبد الرحمن" بمنطقة الساحل الشمالي خلال العام الجاري بمساحات تتراوح بين 55 و 170 متر مربع.

قال أحمد سمير، المدير التجارى بشركة الوادى  للإستثمار السياحى والعقارى إن مشروع "أجورا سيدي عبد الرحمن" سكني سياحي فندقي، يقام على مساحة 21 فدان، ويضم جزء سكني بإجمالي 1800 وحدة، وجزء فندقي عبارة عن فندق بطاقة 120 غرفة فندقية، بالإضافة لجزء تجاري بالمشروع عبارة عن مول تجاري يقع على مساحة 21 ألف متر ، تم تشغيله بالكامل ويخدم عملاء المشروع والمنطقة المحيطة به.

أضاف سمير أن المركز التجاري للمشروع يضم العديد من العلامات التجارية العالمية والمتميزة وأبرزها آيكيا والذي افتتح مقره الثاني في مصر والأول بالساحل الشمالي في مشروع "أجورا" على مساحة 1200 متر مربع ، موضحًا أنه تم تنفيذ 4 مراحل بالمشروع تمثل نحو 40 % من المشروع، كما تم تسويق نحو 40 % من إجمالي 6 مراحل بيعية.

تابع سمير أنه  تم تسليم 3 مراحل للعملاء وتم تشغيلها والاستفادة منها منذ نحو عامين ويتم تشغيل المشروع بكفاءة خلال موسم الصيف نظرًا لتكامل خدمات المشروع وتنفيذ جزء كبير منه.

لفت إلى  أهمية الخطة التنموية التي تقوم بها الدولة حاليًا لتشغيل منطقة الساحل الشمالي خلال العام بأكمله وليس خلال موسم الصيف فقط، وخاصة مع تواجد الدولة كمطور أول في مدينة العلمين الجديدة وتنفيذ عدد متميز من المشروعات السكنية الجاذبة للمطورين للتواجد بالمدينة.

أكد على أهمية تواجد الدولة كمطور رئيسي في أي مدينة جديدة لاتخاذ المخاطرة الأولى وتوفير البنية التحتية اللازمة لتشجيع المطورين على لتواجد في تلك المدن فيما بعد، لذا فإن المطورين ينتظرون طرح فرص استثمارية في العلمين الجديدة خلال الفترة المقبلة للاستفادة من التواجد في المراحل الأولى من تنمية المدينة.

قال أن مبيعات الأجانب بمشروع "أجورا سيدي عبد الرحمن" تبلغ نحو 10 % وهي نسبة جيدة تسعى الشركة لزيادتها في الوحدات المتبقية بالمشروع.

توقع زيادة إقبال العملاء خلال الفترة المقبلة على شراء وحدات لدى الشركات التي لديها خبرة وسمعة متميزة وملاءة مالية قوية تمكنها من الالتزام في تعاقداتها ومواعيد التسليم مع العملاء، كما تستمر السوق في الآداء القوي المدفوع بحجم طلب حقيقي لكافة الشرائح السكنية، كما توقع استمرار إقبال العملاء على الشراء في منطقة شرق القاهرة ممثلة في القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.